علامات ان كلبك مكتئب 6

علامات ان كلبك مكتئب 6

image
إذا كان لديك كلب ، فأنت (على الأرجح) تعلم بالفعل أنه بإمكانه التعبير عن مشاعره كما يفعل البشر. هذا يعني أن الجرو الصغير الخاص بك يمكن أن يصبح حزينًا ومنسحبًا عندما يكون متوترًا ، مما قد يؤدي إلى الاكتئاب إذا استمر لفترة طويلة. لتجعلهم يشعرون بالسعادة والاسترخاء مرة أخرى ، قد ترغب في مقابلة طبيب بيطري لمعرفة ما يحدث (واستبعاد أي ظروف جسدية) ، ولكن يمكنك أيضًا تجربة بعض التغييرات في العادات وتعديل نمط الحياة لإعادتهم إلى طبيعتهم. .
كيف تتحقق مما إذا كان كلبك مصابًا بالاكتئاب
تبين أن الكلاب يمكن أن تصاب بالاكتئاب لعدة أسباب. “يمكن أن تصاب الكلاب بالاكتئاب إذا فقدت أحد أفراد أسرتها ، أو ذهب طفل إلى الكلية أو توفي كلب آخر في المنزل. تقول الدكتورة سارة أوتشوا ، DVM ، المستشارة البيطرية لمختبر الكلاب: “أرى الاكتئاب كثيرًا في الكلاب التي تعرضت عائلاتها للطلاق.
يضيف Ochoa أن الكلاب يمكن أن ترتبط بشدة بالناس والحيوانات الأليفة الأخرى ، لذلك عندما تتغير هذه العلاقات يمكن أن تظهر عليها علامات الاكتئاب. إذا كنت تعتقد أن كلبك في المقالب ، فإليك العلامات التي يجب البحث عنها وكيفية مساعدتهم على الشفاء.
كلبك متعب
يقول أوتشوا: “معظم الكلاب المصابة بالاكتئاب سوف تستلقي أكثر ولا ترغب حقًا في التفاعل مع أشخاص آخرين في المنزل”. قد يكون هذا هو سنهم ، ولكن إذا حدث ذلك فجأة ، أو أنهم ينامون كثيرًا ، فقد يكون الاكتئاب “. هل غيرت روتينك مؤخرًا؟ حاول اللعب مع كلبك باستخدام لعبته المفضلة أو اصطحابه في نزهة على الأقدام. يقول كونراد روسو ، مدرب الكلاب المعتمد المقيم في اسكتلندا: “الهواء النقييفعل عالمًا جيدًا للدماغ
لقد لاحظت تغيرات في شهيتهم
قد لا ترغب الكلاب الحزينة والمتوترة في تناول الطعام أو الشراب. يقول أوتشوا: “قد يتوقفون أيضًا عن تناول طعامهم ، لكنهم سيأكلون طعام الناس”. لذا ، ابحث عن أي تغيير عن النظام الغذائي العادي والرغبة الشديدة. وتضيف: “أي تغيير في الشهية يمكن أن يكون علامة على الاكتئاب ، ولكن يمكن أن يكون أيضًا علامة على شيء آخر”. لذا ، راجع طبيب بيطري أيضًا.
كما يمكن أن تصبح أكثر بدانة وليس نحافة. هذا عادة ما يسير جنباً إلى جنب مع قلة التمرين والتحفيز. يقول روسو: “حاول أن تأخذ كلبك في نزهة على الأقدام”. وانظر إلى السعرات الحرارية التي يتناولونها. هل تطعمهم كثيرا؟ ربما يحصلون على الكثير من الطعام مقارنة بالتمرين الذي يمارسونه ، والذي لا علاقة له بالتوتر والحزن.
الجرو الخاص بك يذهب للاختباء
إذا كان حيوانك الأليف مصابًا بالاكتئاب ، فقد يختبئ أكثر. “قد تجدهم ينامون تحت السرير أو في خزانة. يقول أوتشوا: “هذه علامة شائعة عند الكلاب المكتئبة”. إذا كانوا يختفون أو يحاولون الانسحاب في أماكن غريبة في المنزل ، فقد يشعرون بالتوتر أو الحزن. حاول ممارسة لعبة أو منحهم مزيدًا من الاهتمام لجعلهم يشعرون بالسعادة والاسترخاء.
كلبك لن يتوقف عن لعق قدميه
عندما يصاب الكلب بالاكتئاب ، فقد يلعق أقدامه. لماذا ا؟ يقول أوتشوا: “هذه طريقة مهدئة للعديد من الكلاب”. اللعق والعناية المستمرة علامة على أن كلبك يحاول تهدئة نفسه. يقول روسو ، “الإفراط في القيام بذلك يعني أنه يصبح عادة. إذا كنت قد استبعدت أي مشاكل طبية ، فأنا أوصي بإعادة كلبك إلى الروتين ، ولعب الألعاب معهم لتحفيز أذهانهم “.
إنهم لا يريدون اللعب أو المشي
قد لا ترغب الكلاب المكتئبة فجأة في الذهاب للتنزه بعد الآن. قد لا يقفزون لأعلى ولأسفل عندما تحصل على المقود ، أو يركضون إلى الباب أو يتفاعلون عندما تحاول حملهم على المشي ، كما يقول ستيفي تروت ، مدرب الكلاب المحترف. تقول ، “الكلاب المكتئبة تنخفض بشكل عام الإحساس بالإثارة والسعادة ، وقد يظهر هذا في رفضهم الذهاب للتنزه.”

Leave a Reply