You are currently viewing اوامر اساسية لكلبك

اوامر اساسية لكلبك

 بتدور علي أفضل الأوامر لتعليم كلبك؟ على الرغم من أن امتلاك كلب مدرب لا يشابه امتلاك كلب متوازن ، فإن تعليم أوامر تدريب الكلب الأساسية الخاصة بك يمكن أن يكون مفيدًا عند معالجة مشاكل السلوك بغض النظر عما إذا كانت موجودة أو تلك التي قد تتطور في المستقبل.

 

 من أين تبدأ بالضبط بتعليم أوامر كلبك؟  جيف بيتس هتديك شوية نصايح تفيدك في حين أن أخذ فصل دراسي قد يكون مفيدًا لك ولجروك ، فهناك العديد من أوامر تدريب الكلاب التي يمكنك تعليمها لكلبك في المنزل مباشرةً. أدناه ، قمنا بإدراج أفضل قائمة بأوامر الكلاب التي نضمن لك ولجروك الاستمتاع بها.

clip image002

 

 

set

بتعلم كلبك الجلوس أحد أبسط أوامر الكلب لتعليم الجرو الخاص بك ، و ده بيخليه أمرًا رائعًا للبدء به. سيكون الكلب الذي يعرف أمر “الجلوس” أكثر هدوءًا وأسهل في التحكم من الكلاب التي لم تتعلم هذا الأمر البسيط. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم أمر “الجلوس” بإعداد الكلب لأوامر أصعب مثل “ابق” و “تعال

وده طبعا مفيد جدا للبدأ بتدريب كلب“.

 

 

إليك كيفية تعليم كلبك أمر “الجلوس“:

 

أمسك اكل قريبًا من أنف كلبك.

ارفع يدك لأعلى ، واسمح لرأسه باتباع المكافأة وتسبب في خفض مؤخرته.

بمجرد أن يصبح في وضع الجلوس ، قل “اجلس” ، امنحه المكافأة وشاركه المودة.

كرر هذا التسلسل عدة مرات كل يوم حتى يتقن الكلب ذلك. ثم اطلب من كلبك الجلوس قبل تناول الطعام ، وعند المغادرة للتنزه وأثناء المواقف الأخرى عندما ترغب في أن يكون هادئًا ويجلس

come

 

أمر آخر مهم لازم يتعلمه كلبك هو كلمة “تعال”. هذا الأمر مفيد جدا في الأوقات التي تفقد فيها قبضة المقود أو تترك الباب الأمامي مفتوحًا عن طريق الخطأ. مرة أخرى ، من السهل تعليم هذا الأمر وسيساعد على إبعاد الكلب عن المشاكل.

اليك كيفية تعليم كلبك تعالي

ضع طوقًا وطوقًا على كلبك.

انزل إلى مستواه وقل ، “تعال” ، بينما تشد المقود برفق.

عندما يصل إليك ، كافئيه بالمودة والمعاملة.

بمجرد أن يتقن المقود ، قم بإزالته واستمر في ممارسة الأمر في منطقة آمنة ومغلقة

 

Down

 

الامر ده هو أحد أوامر تدريب الكلاب الأكثر صعوبة في التدريس. ممكن يكون من الصعب على كلبك إتقان هذا الأمر لأنه يتطلب منه أن يكون في وضع خاضع. يمكنك مساعدة كلبك بالحفاظ على تدريبه إيجابيًا ومسترخيًا ، خاصةً إذا كان كلبك خائفًا أو قلقًا. ضع في اعتبارك أيضًا أن تمدح كلبك دائمًا بمجرد اتباعه للأمر بنجاح.

 

دور علي علاج برائحة جيدة بشكل خاص ، وأمسكه بقبضة اليد المغلقة.

ارفع يدك إلى أنف الكلب. عندما يشمها ، حركي يدك على الأرض ، فيتبعه.

ثم حرك يدك على الأرض أمامه لتشجيع جسده على اتباع رأسه.

بمجرد أن يصبح في الموضع السفلي ، قل “يسقط” ، أعطه المكافأة وشاركه المودة.

كرر هذا التدريب كل يوم. إذا حاول كلبك الجلوس أو الاندفاع نحو يدك ، فقل “لا” وخذ يدك بعيدًا. لا تدفعه إلى الوضعية السفلية ، وشجع كل خطوة يخطوها الكلب نحو الموضع الصحيح. بعد كل شيء ، إنه يعمل بجد لاكتشاف ذلك!

stay

 

 إشارة “البقاء” ستساعد في تسهيل التحكم في كلبك. يمكن أن يكون هذا الأمر مفيدًا في عدد من المواقف مثل تلك الأوقات التي تريد فيها أن يبتعد كلبك عن الطريق بينما تميل إلى القيام بالأعمال المنزلية أو عندما لا تريد أن يكون الجرو الخاص بك يستحوذ على الضيوف.

 

قبل محاولة تعليم كلبك هذا الأمر ، لازم تتأكد من أن كلبك خبير في إشارة “الجلوس”. إذا لم يكن قد أتقن أمر “الجلوس” تمامًا ، فخذ الوقت الكافي لممارسته معه قبل الانتقال إلى إشارة “البقاء“.

 

أولاً ، اطلب من كلبك أن “يجلس“.

ثم افتح راحة يدك أمامك وقل “ابق“.

خذ بضع خطوات للوراء. كافئه بالعلاج والمودة إذا بقي.

قم تدريجياً بزيادة عدد الخطوات التي تتخذها قبل إعطاء المكافأة.

كافئ الجرو دائمًا على بقائه في مكانه – حتى لو كان ذلك لبضع ثوانٍ فقط.

هذا تمرين على ضبط النفس لكلبك ، لذا لا تثبط عزيمتك إذا استغرق الأمر بعض الوقت لإتقانه ، خاصة للكلاب الصغيرة والكلاب عالية الطاقة. بعد كل شيء ، تفضل معظم الكلاب أن تكون في حالة حركة بدلاً من مجرد الجلوس والانتظار.

 

leave it

 

ممكن ده يساعد  في الحفاظ على سلامة كلبك عندما يتحسن فضوله زي الأوقات التي يشم فيها شيئًا مثيرًا للفضول ولكنه ربما يكون خطيرًا على الأرض. الهدف هو تعليم الجرو الخاص بك أنه يحصل على شيء أفضل لتجاهله العنصر الآخر.

 

حط المكافأة في كلتا يديك.

أظهر له قبضة واحدة مغلقة مع المكافأة بداخلها وقل “اتركها“.

تجاهل السلوكيات لأنه يلعق ، يشم ، أفواه ، كفوف ونباح للحصول على المكافأة.

بمجرد أن يتوقف عن المحاولة ، أعطه المكافأة من ناحية أخرى.

كرر حتى يتحرك الكلب بعيدًا عن القبضة الأولى عندما تقول “اتركها“.

بعد ذلك ، أعط كلبك المكافأة فقط عندما ينظر إليك وهو يبتعد عن القبضة الأولى.

بمجرد أن يبتعد كلبك باستمرار عن العلاج الأول ويمنحك اتصالاً بالعين عندما تقول الأمر ، فأنت على استعداد لتحمله قليلاً. بالنسبة لطريقة التدريب التالية ، استخدم نوعين مختلفين من المكافآت: واحدة جيدة ولكنها ليست جذابة للغاية والأخرى ذات رائحة جيدة ولذيذة بالنسبة إلى جروك.

 

قل “اتركها” ، ضع المكافأة الأقل جاذبية على الأرض وقم بتغطيتها بيدك.

انتظر حتى يتجاهل كلبك تلك المعاملة وينظر إليك. ثم قم بإزالة تلك المكافأة من على الأرض ، ومنحه معاملة أفضل وشاركه المودة على الفور.

بمجرد أن يحصل عليها ، ضع المكافأة الأقل طعمًا على الأرض ولكن لا تغطها تمامًا بيدك. بدلاً من ذلك ، أمسك يدك قليلاً فوق المكافأة. بمرور الوقت ، حرك يدك تدريجيًا أبعد وأبعد حتى تصبح يدك أعلى بحوالي 6 بوصات.

الآن هو مستعد للتدرب معك واقفًا! اتبعي نفس الخطوات ، لكن إذا حاول انتزاع الحلوى الأقل طعمًا ، غطها بقدمك.

لا تتعجل في عملية تعليم الجرو أيًا من أوامر تدريب الكلاب هذه. تذكر أنك تطلب الكثير من كلبك. إذا كنت تأخذ الأمر قليلاً وكان يعاني حقًا ، فارجع إلى المرحلة السابقة.

 

يمكن أن تساعد قائمة أوامر الكلب هذه في حماية الكلب من المواقف الخطرة وكذلك تحسين تواصلك معه. إن قضاء الوقت في تعليم الجرو الخاص بك هذه الأوامر الشائعة للكلاب أمر يستحق استثمار وقتك وجهدك. تذكر أن عملية التدريب تستغرق وقتًا ، لذا ابدأ جلسة تدريب على طاعة الكلاب فقط إذا كنت في العقلية الصحيحة لممارسة الطاقة الهادئة الحازمة والصبر.

 

النظر في التأمين الصحي لكلبك ولكن الميزانية هي مصدر قلق؟

 

 

 

vincent van zalinge Q6mPgrzcsVY unsplash

Leave a Reply